إرشادات (32)

الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2012 14:24

الادوية النفسية - هل تسبب الادمان

كتبه
drugهل الأدوية النفسية تسبب إدمان؟
هل سأتخلص من الأدوية النفسية يوما ما؟
أستخدم الأدوية النفسية منذ زمن ولا أستطيع تركها فهل هذا إدمان؟
أستخدم الأدوية النفسية ثم أتحسن وعندما أوقفها تعود لي الحالة السابقة فهل سأبقى عليها طيلة عمري؟
أعرف الكثير يستخدمون الأدوية النفسية منذ زمن بعيد وأخشى أن أكون واحدا منهم؟

addiction الإِدمانُ هو غيابُ السَّيطرة على فِعل شيء ما أو التَّعامل معه أو استِخدامه لدرجة قد تكون ضارَّة.

تَشتملُ أَشكالُ الإِدمان الشَّائعة على إِدمان الكُحول alcohol addiction أو المخدِّرات drug addiction، ولكن يمكن أن يُصبح الشخصُ مدمناً على أيِّ شيء، بدءاً من لعب القِمار إلى أكل الشُّوكولاته،

الجمعة, 08 حزيران/يونيو 2012 21:12

أهمية الحوار

كتبه

Depressed-Silhouetteإن  من أعظم النعم التي خص الله تعالى  بها  الإنسان  وميزة  على الحيوان  هي قدرته على  تعلم اللغة . فاللغة  هي أداة الإنسان  الرئيسية  في التفكير  واكتساب  المعرفة وتحصيل  العلوم . فاللغة  باعتبارها رموزا  للمفاهيم ، قد  مكنت الإنسان  من تناول  جميع  المفاهيم  في تفكيره  بطريقة رمزية ..  مما ساعده  على أن  يحقق  ما حققه  من  تقدم  هائل  في اكتساب  المعرفة  وتحصيل  العلوم  والصناعات  المختلفة.

suicideاِتَّصِلْ بالإِسْعاف إذا علمتَ عن شخص ما أنَّه على وشك الانتحار أو قد انتحر.

اِتَّصِل بالطَّبيبِ في الحالاتِ التَّالية:

  •  عندما تُحدِّثك نَفْسُك بالانتحار.
  • عندما تعتقد أو تعلم بأنَّ شخصاً ما قد وضع خطَّةً للانتحار.
الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2013 22:55

مفاهيم خاطئة عن الطب النفسي

كتبه

" اعتقاد بعض الناس أن الطب النفسي ، وكذلك علم النفس موروثان غربيان ولا يمتان إلى الإسلام بصلة "

       وينتج عن ذلك : الاعتقاد بأن المعالج النفسي إنما هو تابع لفرويد يطبق نظرياته دون فكر أو نظر ، وأن المعالج النفسي لا يؤمن بالجوانب الروحية والدينية في العلاج ‍‍.

وسوف نناقش هذا الأمر من خلال هذه الوقفات :

ag-babyمعلومات هامه عن بكاء الطفل :

* الرضيع يقضى من 6 إلى 7 % من يومه فى البكاء ... إن هذا البكاء هو استجابة لا إرادية لأحاسيس عدم الارتياح من بلل وتبرز وجوع وأحاسيس بالحرارة وغيرها .

 

الأحد, 10 شباط/فبراير 2013 21:06

أغذية مفيدة في علاج الأكتئاب

كتبه

تقول قارئة: ما هى العناصر الغذائية التى يمكن أن يتناولها الشخص المصاب بالقلق والاكتئاب، والذى يرفض تناول الأدوية المهدئة التى وصفها الطبيب النفسى له؟تجيب عن السؤال الدكتورة هبة عيسوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، قائلة: المكملات الغذائية هى مواد تساعد على إكمال النظام الغذائى العادى، وتشكّل مصدراً مركزاً للضروريات التى يحتاجها الجسم لإنتاج النواقل العصبية أو مكافحة الشوارد الحرة التى تقوم بإتلاف الخلايا أو إمداد المخ بالجلوكوز اللازم لضمان الأداء الفعال و أخيرا يساعد على التوازن فى إفراز الهرمونات وقت الضفوط العصبية،

smokingالادمان آفة تهدد مئات الملايين من الناس في شتى أنحاء العالم فما السر أو التأثر الذي يمكن أن يحدثه كأس من الخمر أو نفث من السيجارة أو شمه من الكوكايين أو الهيروين أو سيجارة من البانجو أو حقنة من الماكس أو قرص مما يطلقون عليه أو صليبه أو الفراولة أو الزومبة أو الصراصير ؟

 

الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2012 14:04

هل تريد ان تصبح طبيبا نفسيا

كتبه

doctorهل حلمت يوما فى ان تصبح طبيبا نفسيا؟

ان الحلم ربما قد راود الكثير فى ان يكونوا اطباء نفسيين.
وذلك لما لهذا الطبيب من دور كبير فى علاج بعض الامراض التى ازدادت فى عصرنا هذا مثل الاكتئاب والهلع وتعاطى المخدرات والامراض التى تهدد افراد كثيرة وممكن تدفع بهم الى الانتحار مثل الفصام والاكتئاب.

الأربعاء, 20 شباط/فبراير 2013 22:21

غذي دماغ يرتاح

كتبه

لتخفيف أو تفادي الإصابة  بأمراض الجهاز العصبي والدماغ، يحتاج الجسم إلى كمية كافية من مجموعة من الفيتامينات والمعادن منها فيتامين ج الذي يعتبر مهماً لصحة وسلامة الشرايين في الدماغ.كذلك فيتامين ه والذي يساعد في محاربة انسداد الشرايين الضغرى في الدماغ وحدوث سكتات دماغية .اما بالنسبة لمجموعة فيتامينات ب المركبة فيلعب دوراً مهماً في سلامة الدماغ.

الصفحة 2 من 3
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed